وحدة الإندونيسيا وأحواله

مألف : توفيق ستيارحمن

 

إندونيسيا بلد واسع يحتوي فيه كثير من مختلفة القبائل، و العادات، واللغات، وغيرها. تتكون إندونيسيا كثرة من جزائر هي سومطرة، و جاوا، و كاليمنتان، و سولاويسي، و بالي، و إيريّان جايا. جميعها يطلق باسم دولة الجمهورية الإندونيسا.

دولة الجمهورية الإندونيسيا استقللت في سنة 1945. قد اعلن بطل من أبطال إندونيسيا سوكارنوا الإستقلال إندونيسيا في تاريخ 17 أوغستطس 1945. وبعد ذلك يتولى سوكارنو يكون رئيس الجمهورية الإندونيسيا الأولى مع محمد حتى نائب رئيسه.

إندونيسيا يبنى على أساس واحد هو مبدأ (ايديولوجيا) فنجاسيلا، التي يشمل على خمسة آراء، وهؤلاء يكون اغراض الدولة.

إندونيسيا حتى اليوم قد حكم من قبل رئيس متميزة منها سوكارنو، و سوحاطو، و حابيبي، و أبد الرحمن واحد ،و ميغاوتي، و سوسيلو بنبنغ يدحيونو. والآن سوسلو بنبنغ قد حكم عصرين. ويريد أن يغير هذه البلد إلى الأحوال الأطيب و خير من قبله.

ولكن حقيقته اليوم مادام حكم بستة رؤساء، إندونيسيا يبقى في أحوالها، لا يظهر فيه خير بل حاله اليوم يكون متفرقة عن غيرها.

إندونيسيا يحتاج تغيير إلى الأجواء خير من قبله. ولذلك يجب أن يقوم بتغيير إلى حال خير بطريقة جديدة. ولولا يغير بسرعة، إندونيسيا سيكون دولة هابط ولايكون دولة النهضة. و يبقى الوحدة الإندونيسيا لاتوجد، وتؤدي إلى الإنحطاط. مشاكل فى إندونيسيا من حيث سياسية واقتصادية مثلا، منها مسألة الأختلاص له علاقة بشخصية الانسان الذي متعلق بالأخلاق غير الإسلامي، وعلاوة على ذلك أن السبب الرئيسي في مسألة الإختلاص هو يطبق فيه النظام الرأسمالية التي يسبب المسائل الكبرى. يأخذ الأموال الدولة من قبل الدولة الغربية كما في فافووا، الذهب الكبير يأخذه أمريكا دون يعطي حاصل مليق، بل يأخذه إلى دولته ليأكله مع أصحابه. ولكن الشعوب الإندونيسيا هم لايستطيع أن يأكل الأموال من الذهب حصل من ركاز في فافووا. وأما  احوال السياسية في إندونيسيا الآن ليس باحسن ما نرجوا لأنّ كثير من الآمراء أو ولي في مجلس النواب لايفعلون وجوبه. هم أكثر يعملون لنفسه وقليل يعملون للأمة. في أفكارهم وأذهانهم كثيرة من الأموال والسلطة ليس فيها شؤون الأمة.

0 komentar:

Posting Komentar

isi komentar anda yang sopan dan jujur ya!!!!

BM
krelzz